700 مليون دولار إيرادات الإعلانات.. ترقب نهائي دوري كرة القدم الأميركية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.22(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 1.75(%)   AQARIYA: 0.75(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.31(%)   AZIZA: 2.97(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.57(%)   BPC: 3.65(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.93(%)   ISBK: 1.10(%)   ISH: 1.14(%)   JCC: 1.44( %)   JPH: 3.75( %)   JREI: 0.20(4.76%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.80( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.82(%)   NIC: 2.80(%)   NSC: 3.03(%)   OOREDOO: 0.74(%)   PADICO: 1.30(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.10(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.03(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 2.01(%)   PIIC: 1.89(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.11(%)   RSR: 4.20(%)   SAFABANK: 0.56(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.71(%)   TNB: 1.47(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.58(%)   UCI: 0.40(%)   VOIC: 7.50(%)   WASSEL: 0.97(%)  
11:09 صباحاً 09 شباط 2025

700 مليون دولار إيرادات الإعلانات.. ترقب نهائي دوري كرة القدم الأميركية

الاقتصادي - تتجه أنظار العالم تصب الحدث الرياضي الأبرز في الولايات المتحدة وهو "السوبر بول" مع توقعات بتسجيل إيرادات قياسية من الإعلانات تبلغ 700 مليون دولار

لطالما كان نهائي دوري كرة القدم الأميركية- "السوبر بول" الحدث الرياضي الأكثر متابعة في الولايات المتحدة، وواحداً من أكثر المواسم رواجاً بين المعلنين.

ولا يقل الحفل الموسيقي الذي يتخلل المباراة في الاستراحة، أهمية سواء من الناحية الجماهيرية أو المادية عن المباراة، لا سيما منذ أن تولت شركة "Roc Nation" المملوكة من قبل "Jay-Z" تنظيمه في 2020، وهو ما جذب اهتمام الأجيال الشابة إلى الدوري، وساهم في زيادة إقبال المعلنين.

ويقام الحدث مساء اليوم الأحد بين فريقي "Eagles" و"Chiefs" في ولاية نيو أورلينز، ومن المفترض حضور الرئيس دونالد ترامب.

وتأتي أهمية مباراة الـ"Super Bowl" كونها تقام في نيو أورلينز التي شهدت هجومًا إرهابياً خلال احتفالات رأس السنة في يناير، ومن المتوقع حضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمباراة النهائية بين فيلادلفيا إيجلز، وكانساس سيتي تشيفز، وثالثا، لأن كندريك لامار، الذي حصد خمس جوائز غرامي، سيكون نجم الحفل الموسيقي.

وتصل تكلفة الإعلان الواحد خلال المباراة هذا العام إلى 8 ملايين دولار، بينما تُقدر الإيرادات الإعلانية بحوالي 700 مليون دولار خلال ساعات المباراة القليلة.

يأتي ذلك وسط انتعاش الإقبال على الإعلانات التلفزيونية التقليدية، بمدة ثلاثين ثانية، مدفوعًا باتجاه منصات مثل "نتفلكس" و"أمازون برايم" وغيرها إلى تقديم اشتراكات منخفضة التكلفة مدعومة بالإعلانات.

كما يشهد هذا العام دخول معلنين جدد إلى عالم "Super Bowl" أبرزهم "OpenAI"، ما يعكس الحضور المتزايد للذكاء الاصطناعي في المشهد الإعلاني والاقتصادي.

Loading...