مستقبل هوندا: طرازات هجينة وكهربائية وجديدة كلياً حتى 2035
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.26(%)   AIG: 0.20(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 6.89(%)   APIC: 1.90(1.04%)   AQARIYA: 0.72(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.83(2.23%)   AZIZA: 3.00(%)   BJP: 2.76(%)   BOP: 1.68(0.00%)   BPC: 3.97(5.87%)   GMC: 0.73(%)   GUI: 1.71(%)   ISBK: 1.32(0.75%)   ISH: 1.03(%)   JCC: 2.06(0.98%)   JPH: 4.00(2.56%)   JREI: 0.15( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.83(4.57%)   NIC: 2.60(0.00%)   NSC: 3.03(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.60(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.39(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.00(%)   PID: 2.00(%)   PIIC: 1.98(%)   PRICO: 0.30(3.45%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.31(%)   RSR: 4.55(0.00%)   SAFABANK: 0.73(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.70(%)   TNB: 1.42(0.00%)   TPIC: 2.19(%)   TRUST: 2.44(%)   UCI: 0.41(%)   VOIC: 7.19(2.71%)   WASSEL: 1.03(%)  
12:29 مساءً 26 أيار 2025

مستقبل هوندا: طرازات هجينة وكهربائية وجديدة كلياً حتى 2035

الاقتصادي - كشفت هوندا عن خارطة طريق شاملة لمستقبلها في الأسواق العالمية، مؤكدةً أنها لن تقتصر على السيارات الكهربائية فقط، بل ستواصل تطوير سيارات بمحركات احتراق داخلي وهجينة ضمن خطة تمتد حتى عام 2035، مع الحفاظ على هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

ومن أبرز المفاجآت هو عودة طراز Honda Prelude الأسطوري، بنسخة هجينة رياضية موجهة للأسواق العالمية (أمريكا الشمالية، أوروبا، اليابان) في وقت لاحق من هذا العام. وتُعد البريلود الجديدة بديلاً أكثر حدة من سيفيك، مع نظام “S+ Shift” الذي يحاكي تبديل السرعات. تحديث منتصف العمر للطراز متوقع في عام 2028.

وتعمل هوندا على طرح 13 طرازاً هجينيًا جديدًا حول العالم خلال الفترة بين 2027 و2031، مزودة بجيل جديد من نظام e:HEV الهجين ذاتي الشحن، مع كفاءة أعلى وأداء محسّن وتقنيات متطورة لأنظمة مساعدة السائق والسلامة.

مستقبل سيارات هوندا عالمياً
هوندا سيفيك: الجيل الثاني عشر قادم في 2028، بنظام هجين جديد.

هوندا HR-V (ZR-V): مستمر حتى 2030 مع تحديث قريب.

هوندا CR-V: الجيل الجديد في 2027، يشمل إصدارات الصين وأوروبا.

هوندا بايلوت: تحديث قريب قد يشمل نسخة هجينة، والجيل الجديد بحلول 2028.

هوندا أكورد: جيل جديد في 2027 يستمر في أمريكا والصين.

هوندا أوديسي: من المتوقع أن يتم استبدال محرك V6 بنظام هجين في الجيل القادم (2028).

هوندا الكهربائية: بداية أبطأ ولكن بتوجه واضح
خفضت هوندا استثماراتها في السيارات الكهربائية إلى 48 مليار دولار حتى 2031، وتتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية أقل من 30% من مبيعاتها في 2030. لكن رغم التباطؤ، لا تزال هناك طرازات مثيرة قادمة:

سلسلة Honda 0 Series الكهربائية تبدأ في 2026 مع طراز “Saloon”.

إطلاق 3 سيارات SUV كهربائية في 2027 و2028.

تحديث هوندا Prologue في 2028 بعد إنهاء شراكتها مع جنرال موتورز.

في الصين، استمرار طرح طرازات كهربائية مثل Ye P7 وS7.

تحديثات للأسواق الدولية
هوندا سيتي: تحديث في 2026 بمحركات تقليدية.

هوندا أمايز (الهند): جيل جديد في 2031.

هوندا WR-V (اليابان): نسخة كهربائية بالكامل في 2025.

هوندا فيت / جاز: تحديث كبير في الصين هذا العام، والجيل الخامس بحلول 2028.

هوندا HR-V (الجيل العالمي): نسخة جديدة كلياً في 2028 بمحركات هجينة وكهربائية.

Loading...