الاقتصادي - تستعد جيب Renegade للعودة بقوة في عام 2027، وهذه المرة بنسخة مستقبلية تجمع بين التصميم الحاد وخيارات الدفع الكهربائي. وفي وقت لم تكشف فيه الشركة عن تفاصيل رسمية بعد، قدم المصمم الرقمي ماركو مالتيزي رؤيته التخيلية الجديدة التي أثارت الكثير من الاهتمام، وقد تجعلنا نرغب فعلاً في عودة هذه السيارة المدمجة المميزة.
ورغم توقف إنتاج رينيجيد في أمريكا وكندا منذ 2023، إلا أنها لا تزال تُباع في بعض الأسواق العالمية. ومن هنا، قرر مالتيزي تخيل نسخة مستقبلية أكثر جرأة. التصور الرقمي الجديد يحافظ على الحجم المدمج للجيل الحالي، لكنه يضيف زوايا حادة وخطوطًا عصرية تمنح السيارة شخصية قوية ووقفة واثقة.
أبرز ما يميز التصميم الجديد:
شبك جيب الكلاسيكي ذو الفتحات السبعة ما زال موجودًا.
المصابيح الأمامية الكلاسيكية استُبدلت بتوقيع ضوئي LED نصف دائري.
مصدّات أمامية وخلفية بتصميم صلب يعكس روح جيب البرية.
عجلات كبيرة وإطارات لجميع التضاريس في نسخة الـ Trailhawk المتخيلة.
تصميم خلفي عمودي بمصابيح LED نحيفة ودعامة سفلية بارزة.
مقصورة رقمية مستوحاة من جيب Avenger
لم يتوقف خيال المصمم عند الشكل الخارجي، بل صمم أيضًا مقصورة عصرية بقمرة قيادة رقمية بالكامل، ومساحات تخزين ذكية مستوحاة من الطراز الأصغر Jeep Avenger. كل شيء هنا مصمم لتوفير تجربة قيادة متقدمة وعملية.
منصّة جديدة وخيارات دفع كهربائية بالكامل
من المتوقع أن تستغني رينيجيد 2027 عن قاعدة Small Wide 4×4 القديمة، وتعتمد بدلاً منها على منصة STLA Small التابعة لمجموعة Stellantis، والتي تدعم:
المحركات التقليدية.
الأنظمة الهجينة المعتدلة (Mild-Hybrid) بسعة 1.2 لتر وشاحن توربيني.
الدفع الرباعي الكهربائي من خلال محور خلفي كهربائي (مثل Avenger 4Xe).
نظام دفع كهربائي بالكامل تم تأكيده رسميًا.
منافسة مرتقبة في سوق مشتعلة
عند إطلاقها، ستواجه رينيجيد الجديدة منافسة شرسة في أوروبا مع طرازات مثل:
داشيا داستر
بيجو 2008
سيتروين C3 إيركروس
أوبل فرونتيرا
فولكس واجن T-Cross
هيونداي كونا